أخبار عاجلةالحدثمحلي

أمن قسنطينة يحجز قرابة 2000 كبسولة من نوع بريغابالين

تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من وضع حد لنشاط مجموعة اجرامية تتكون من ثلاثة أفراد تتراوح اعمارهم بين 25 و 37 سنة، و بحوزتهم قرابة 2000 كبسولة من نوع بريغابالين كانت موجهة للمتاجرة و الإستهلاك، وهذا بعد وضع خطة أمنية محكمة للإيقاع بهم.
وقد استغلت فرقة البحث والتحري، معلومات بخصوص صفقة بيع لهذه المواد على مستوى حي زواغي سليمان بقسنطينة، ليتم مباشرة إعداد خطة محكمة تمكنت من خلالها توقيف شخصين على متن مركبتين و ذلك على مستوى أحد المسالك المؤدية للحي، بتفتيشهما تم العثور على 720 كبسولة بريغابالين 300 ملغ من صنع أجنبي تم حجزها و تحويل المعنيين لمقر المصالح الأمنية لاستكمال التحقيقات التي مكنت من الوصول إلى شخص ثالث يعد الممون الرئيسي للكمية المحجوزة.

وباستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بتفتيش مساكن المعنيين و مركبة هذا الاخير تم العثور على كمية أخرى من نفس الدواء قدرت بـ 1215 كبسولة بالإضافة لمبلغ مالي يقدر بحوالي 545 مليون سنتيم و هواتف نقالة.
وقد تم تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية عن تهمة مخالفة الأحكام المتعلقة بالتوزيع بالجملة للمواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري مع ممارسة مهنة الصحة دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا و حيازة نقل و بيع أدوية ذات خصائص مخدرة و مؤثرة عقليا بطريقة غير شرعية باستعمال مركبات ذات محرك في إطار جماعة إجرامية منظمة.

مراسلة لـ : عسكراتني حيدر

هيئة التحرير

هيئة التحرير - جزائرنا موقع إلكتروني إخباري جزائري شامل

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: