الحدثمحلي

عين تموشنت : دار الثقافة تحتفل باليوم الوطني للطفل الجزائري .‎

في إطار السلسلة البرامجية لدار الثقافة عيسى مسعودي الموجهة للطفل ، كيفت دار الثقافة نشاطاتها لتتماشى مع الوضعية الصحية التي تشهدها بلادنا حيث حولت كل النشاطات إلى العالم الإفتراضي و حرصا على عدم الانقطاع عن مرتادي دار الثقافة و منخرطي ورشاتها قامت دار الثقافة بعدة مبادرات من شأنها جلب انتباه خاصة الأطفال من خلال فضاء الطفل المبدع من عين تموشنت و جعلهم يتتبعون ما كان ينشر على الصفحتين الرسميتين لدار الثقافة ، حيث برمجت مسابقات عديدة ككتابة قصة التي شارك فيها العديد من اأطفال. مسابقة الفيديو التوعوي الذي شهد ابداعات من الأطفال في إيصال رسائل و إرشادات حول تفادي فيروس الكورونا. المبدعون الصغار شاركوا أيضا في النشاط التوعوي من خلال الرسم الذي جسد كذلك روح الطفل الفطن و المسؤول عن حماية نفسه و محيطه من عدوي الفيروس المنتقل و طرق تفاديه.

و في الجانب التثقيفي و حفاظا على الذاكرة التاريخية لولاية عين تموشنت أطلقت دار الثقافة مسابقة المثقف الصغير و التي تهدف إلى التعريف بالشخصيات التاريخية من عين تموشنت، حيث يختار الطفل شخصية و يقوم بإجراء بحث عليها ثم يقوم بتصوير نفسه وهو يلقي البحث و كان بالإمكان الاستعانة الأولياء في عملية التصوير.

حصة الأسد كانت من نصيب مسابقة رمضان الكبرى الموجهة للطفل حيث كانت الاسئلة أسبوعية و تكون حول المحتوى و البرامج الثقافية و الفنية المتنوعة كالقصص و الألغاز و حتى التاريخية المتعلقة بالوطن و ولاية عين تموشنت كالمناطق الأثرية و المساجد القديمة التي كانت تطرح على الصفحات الرسمية لدار الثقافة ، شهدت مشاركة كبيرة من داخل الولاية و خارجها حيث خصص قطاع الثقافة ثلاثة جوائز قيمة للثلاثة الأوائل، و نظرا للعدد الكبير للمتحصلين على النقطة الكاملة أجرت دار الثقافة قرعة على المباشر للخروج بثلاثة فائزين.

و بمناسبة اليوم الوطني للطفل الجزائري المصادف لـ 15 جويلية من كل سنة نظمت صبيحة اليوم دار الثقافة إحتفالية رسمية رمزية بحضور السيد مدير دار الثقافة و مدير الثقافة و كذا اولياء الاطفال الفائزين و تسليم الجوائز على الفائزين في المسابقا ت التالية:
مسابقة رمضان الكبرى ثلاث فائزين ( 02 من عين تموشنت و 01 فائزة من ولاية سكيكدة)

مسابقة احسن رسم توعوي : 01 فائز

مسابقة أحسن فيديو توعوي : 01 فائز

مسابقة المثقف الصغير : 01 فائز

جوائز تشجيعية للمشاركين : 02 فائزين.

بونة حسين

هيئة التحرير

هيئة التحرير - جزائرنا موقع إلكتروني إخباري جزائري شامل

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: